الرئيسية » اخبار » أمريكا تبدأ بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في ديرالزور

أمريكا تبدأ بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في ديرالزور

بدأت القوات الأمريكية، في إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في بادية بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة ومن بينها روسية، فإن الجيش الأمريكي، باشر منذ أيام بإنشاء قاعدة عسكرية له في بادية الباغوز على الحدود السورية العراقية، مقابلة لمواقع النظام السوري في الضفة الغربية لنهر الفرات.

وبحسب المصدر فإن القوات الأمريكية بدأت في خطوتها الأولى لبناء القاعدة بتجهيز مهبط مروحيات بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة، ونشر مجموعات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على عدد من النقاط بمحيط القاعدة.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الأمريكي عن تعزيز انتشاره العسكري في شمال شرق سوريا، على الرغم من جهود سابقة للحد من وجوده هناك، في خطوة تأتي بعد التوتر بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة.

ووفي نهاية عام 2018، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب قوات بلاده من شرقي سوريا، وذلك بعد إلحاقها الهزيمة بتنظيم “داعش”.

وقال ترامب حينها، “منذ مدة طويلة ونحن نحارب في سوريا، وأنا رئيس للولايات المتحدة منذ عامين، لقد قطعنا مرحلة طويلة، وهزمنا داعش شر هزيمة، واستعدنا الأرض”.
وأضاف “كان السبب الوحيد لوجودنا بسوريا في فترة رئاستي هو تنظيم داعش الذي هزمناه”.
وعقب قراره بانسحاب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا، أكد الرئيس الأمريكي أن عددا محدودا من قوات بلاده سينتشر بالقرب من حدود سوريا مع الأردن وإسرائيل، ومجموعة أخرى من الجنود ستتولى حماية النفط. 

شاهد أيضاً

تركيا تعلن تحييد عناصر من “قسد” في نبع السلام

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، عن تحييد 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *