بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

أمريكا تحصل على التزام من دول بتمويل إنشاء مناطق آمنة بسوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض إنها حصلت على التزام من عدد من قادة الدول بتمويل إنشاء مناطق آمنة في سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر للصحفيين “إذا تابعتم البيانات بشأن المحادثات التي أجراها الرئيس دونالد ترمب مع عدد من القادة الأجانب، فإن قضية المناطق الآمنة في سوريا كانت حاضرة في معظم هذه المحادثات تقريبا”. حسب الجزيرة نت
وأضاف أن ترمب تحدث عن التمويل، وأن إدارته حصلت على التزام واسع النطاق، معتبرا أن هذه المسألة ستظل مطروحة على مستوى وزارة الخارجية الأميركية أيضا.
وتابع سبايسر “ستظهر مستجدات إضافية حول مسألة تمويل المناطق الآمنة في سوريا، ولكن معظم قادة هذه الحكومات سجلوا التزامهم بالإسهام في تمويل هذه المناطق”.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن مقترح لإقامة مناطق آمنة في سوريا؛ لحماية المدنيين النازحين من مناطق القتال بين قوات النظام والمعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى