تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

أمريكا تطالب بمقعد للإتحاد الديموقراطي pyd في المفاوضات

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بأن يأخذ حزب الإتحاد الديموقراطي الإنفصالي pyd مكانه في عملية المفاوضات، والذي بدوره يستولي على مناطق واسعة في شمال سوريا، محاولا تشكيل كيان إنفصالي.

واعتبر مارك تونر، متحدث وزارة الخارجية الأمريكية، أنه يتوجب أن يأخذ حزب “ب ي د” الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، مكانه على طاولة مفاوضات البحث عن حل سياسي طويل الأمد في سوريا، حسبما نشرت وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وأوضح المتحدث الأمريكي تونر، أن بلاده ترى أن الطريق الوحيد لوضع حد للحرب في سوريا، هو المساعي التي ترعاها الأمم المتحدة في سبيل إيجاد حل للأزمة في هذا البلد، وأضاف “يجب أن يدرج أكراد سوريا في هذه المرحلة أيضًا”.

وأضاف متحدث الخارجية الأمريكية: “pyd مجموعة لها ممثلون في الساحة, ويجب أن يُسمع صوتهم في مساعي البحث عن حل طويل الأمد في سوريا”. حسب قوله، وجدد تأكيده على عدم إمداد الولايات المتحدة تنظيم وحدات حماية الشعب” ي ب ك” الجناح المسلح لـ “ب ي د” بالسلاح.

وعلى إثر هذا التصريح وجه مراسل الأناضول سؤاله لتونر مرة أخرى، وذكّره باعتراف وزير دفاع بلاده أشتون كارتر، بتقديم البنتاغون (وزارة الدفاع) السلاح لـ “ب ي د” وذلك في كلمة سابقة له بمجلس الشيوخ الأمريكي، وكان جواب تونر على أنه لا يتفق مع تصريحات كارتر، وجدد تأكيده مرة ثانية على عدم تقديمهم السلاح لـ “ب ي د”.

ويشار إلى أن حزب الإتحاد الديموقراطي pyd وجناحه العسكري ypg وحدات حماية الشعب، استولت على مواقع واسعة في الشمال السوري مثل القامشلي والحسكة وعين العرب وتل أبيض وعفرين، وقد فرضت فيها نظام الإدارة الذاتية وأعلنت فيها نظام الفدرالية.

ويعتبر ال pyd و جناحه العسكري ypg إمتدادا لحزب العمال الكردستاني pkk المصنف على لوائح الإرهاب العالمية، ويسعى الحزب الأم لإنشاء كيان يحكمه في تركيا وسوريا والعراق وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى