بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

أمريكا تلوّح بحرب عالمية ثالثة ضدّ روسيا

أمريكا تلوّح بحرب عالمية ثالثة ضدّ روسيا

لوّح الرئيس الأمريكي جو بايدن، باندلاع حرب عالمية ضد روسيا، بسبب غزوها لأوكرانيا، داعيا لعدم التقليل من أهمية العقوبات التي وصفها بالقاسية.

وقال بايدن إن الخيارات المتاحة أمام بلاده ضد روسيا، هي بدء الحرب العالمية الثالثة أو جعل موسكو تدفع ثمن انتهاك القانون الدولي عبر عقوبات قاسية.

وأضاف في تصريح لقناة “Brian Tyler Cohen” على يوتيوب: إن واشنطن فرضت عقوبات واسعة النطاق على روسيا، كرد على أفعالها.

وأوضح بايدن أن بلاده فرضت لأول مرة عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مبينا أن نتائج تلك العقوبات لن تظهر بشكل فوري.

وأشار إلى أن “آثار هذه العقوبات ستظهر على المدى البعيد، وهدف روسيا شق صف حلف شمال الأطلسي، لكنهم لن ينجحوا في هذا الأمر”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الدعم الغربي ﻷوكرانيا، والذي مكّن كييف من الصمود رغم الهجوم الروسي العنيف، حيث تتحدّث اﻷخيرة عن خسائر فادحة في صفوف القوات الغازية.

وكانت دول أوروبية قد أعلنت أمس عن إرسال عدد كبير من الصواريخ المضادة للطيران والدروع، حيث أكدت واشنطن أن تلك اﻹمدادات ستوقع خسائر في وسط الجيش الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى