مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

أمريكا تنشئ قاعدة عسكرية في مدينة الطبقة السورية

أفادت مصادر ميدانية لموقع “عربي21″، أن الولايات المتحدة بدأت في بناء قاعدة عسكرية في مدينة الطبقة، غرب الرقة السورية.

وبحسب المعلومات، فقد قامت واشنطن مؤخرا بإنشاء مركز قيادة لقواتها العسكرية في المنطقة، وتشييد أبنية سكنية لجنودها في منطقة الإسكان العسكري ومباني الأمن العسكري والجنائي في الحي الثالث في المدينة.

ويقول الصحفي الكردي السوري، مصطفى عبدي، لـ”عربي21″، إن لموقع مدينة الطبقة الاستراتيجي دورا في زيادة اهتمام الولايات المتحدة بها، “فهي خط جبهة متقدم، ونقطة ربط بين محافظة الرقة وحلب وريفيهما، إضافة إلى وجود سد الفرات ومطار الطبقة العسكري، والذي هو أكبر المطارات العسكرية في سوريا”.

وأوضح أن قوات النظام ومليشياته “باتت تشكل تهديدا على مدينة الطبقة، والتي تعتبر منطقة نفوذ أمريكية، حيث أصبحت مركز قيادة لإدارة العمليات العسكرية باتجاه مدينة الرقة وإطلاق حملة تحريرها الجارية حاليا”، كما قال.

يشار إلى أن ميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد)، كانت قد سيطرت على مدينة الطبقة من يد تنظيم الدولة، في 10 أيار/ مايو الماضي، بدعم جوي ولوجستي من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى