مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوري

وكالة ثقة

جدّدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد 29 كانون الثاني/يناير، تأكيدها على محاسبة نظام الأسد على جرائمه ضد الشعب السوري.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية “فيدانت باتل”، قوله: “إن عقوبات قانون قيصر المفروضة على النظام السوري لا تزال سارية المفعول بالكامل، وأن واشنطن ستواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوري، والتي يرقى بعضها إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وأشار إلى أن العقوبات بموجب قانون قيصر، تظل سارية المفعول بالكامل، وهي أداة مهمة للضغط من أجل مساءلة نظام الأسد، منوهاً على أنه لا يوجد أي خطط لدى إدارة بايدن برفع العقوبات عن النظام، وبشكل خاص قانون قيصر.

وأكّدت منظمة “حظر الأسلحة الكيماوية”، يوم الجمعة الماضية 27 كانون الثاني، أن النظام السوري هو المسؤول عن الهجوم الكيماوي الذي استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية عام 2018.

وقالت المنظمة، في تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي، إن التحقيق الذي أجراه فريقها خلص إلى “أن القوات الجوية السورية هي التي ارتكبت الهجوم بالأسلحة الكيماوية في 7 نيسان 2018 في مدينة دوما”.

وأوضحت أن “طائرة مروحية تابعة لقوات النمر أسقطت أسطوانتين صفراء اللون تحتويان على غاز الكلور السام على بنائين سكنيين في منطقة مأهولة بمدينة دوما، ما أسفر عن مقتل 43 شخصاً وإصابة العشرات”.

زر الذهاب إلى الأعلى