تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

أمير قطر يدعوا لحل سياسي في سوريا

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، إلى حل سياسي للأزمة السوري، وأكد على أهمية موضوع المنتدى وهو اللاجئين. مشيرًا أنه أصبح “مصيريا لملايين البشر وملحا للمجتمع الدولي”.

ودعا آل ثاني المجتمع الدولي لمضاعفة جهوده “لإيجاد الحلول الجذرية والعادلة للنزاعات المولدة للاجئين “، أوضح أنه حسب الإحصاءات الدولية هناك 5 ملايين لاجئ سوري، وضعف هذا العدد مهجرين داخل سوريا نفسها.

وأشار إلى أنه “يجب أن يكون هناك حل سياسي يحقق العدالة للشعب السوري الذي مر بما لم يمر به شعب آخر”.

جاء هذا في كلمته الافتتاحية بمنتدى الدوحة السابع عشر الذي انطلق، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، تحت عنوان “التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين”.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين نحو 600 شخصية من مختلف دول العالم بينهم قادة ورؤساء حكومات.

ومن بين الحضور الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس مالي إبراهيم بوبكر كيتا، وسعد الحريري رئيس وزراء لبنان، وحسن علي خيري رئيس وزراء الصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى