النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

أمينة أردوغان: سنوظف ألف لاجئة سورية في تركيا

أعلنت عقيلة الرئيس التركي أمينة أردوغان يوم أمس الجمعة، أن بلادها تسعى لتوظيف 1000 سيدة سورية لاجئة، خلال العامين القادمين، في مدينة إسطنبول، وفق ما نقلت صحيفة دايلي صباح التركية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها السيدة الأولى خلال ندوة حملت اسم “أمل ورؤية”، من تنظيم جمعية “التضامن الاجتماعي والتعليم ومركز التنمية المجتمعية”، التي تنشط في مجال تدريب السوريات ودمجهن بالمجتمع التركي.

وأوضحت “أمينة” أن توظيف السيدات السوريات سيتم عقب تجاوزهن لدورات في اللغة التركية، وأخرى مهنية، بالتعاون مع وزارة التربية والبلديات ومنظمات المجتمع المدني.

وأشارت إلى أن تركيا احتضنت أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري، منذ اندلاع الحرب قبل 6 سنوات، مشدّدة على أن تعلم اللغة التركية هو السبيل الوحيد لجعلهن يتكيفن مع المجتمع؛ “لأن التواصل الجيد والفاعل كاف لحل مشاكل كثيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى