بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

أمينة أردوغان: سنوظف ألف لاجئة سورية في تركيا

أعلنت عقيلة الرئيس التركي أمينة أردوغان يوم أمس الجمعة، أن بلادها تسعى لتوظيف 1000 سيدة سورية لاجئة، خلال العامين القادمين، في مدينة إسطنبول، وفق ما نقلت صحيفة دايلي صباح التركية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها السيدة الأولى خلال ندوة حملت اسم “أمل ورؤية”، من تنظيم جمعية “التضامن الاجتماعي والتعليم ومركز التنمية المجتمعية”، التي تنشط في مجال تدريب السوريات ودمجهن بالمجتمع التركي.

وأوضحت “أمينة” أن توظيف السيدات السوريات سيتم عقب تجاوزهن لدورات في اللغة التركية، وأخرى مهنية، بالتعاون مع وزارة التربية والبلديات ومنظمات المجتمع المدني.

وأشارت إلى أن تركيا احتضنت أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري، منذ اندلاع الحرب قبل 6 سنوات، مشدّدة على أن تعلم اللغة التركية هو السبيل الوحيد لجعلهن يتكيفن مع المجتمع؛ “لأن التواصل الجيد والفاعل كاف لحل مشاكل كثيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى