تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

أوبراين نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف

حذر رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ستيفان أوبراين في جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت في نيويورك حول الأوضاع الإنسانية في سوريا،من تردي الأوضاع في سوريا قائلا بأن المساعدات الإنسانية لا تصل حتى الآن إلى المناطق المحاصرة.

لا مساعدات تصل .. المستشفيات تستهدف وأطفال أنهكتهم الحرب عنفاً ومرضاً

التقارير المؤلمة والبيانات المؤسفة لا تتوقف من سوريا

هذه المرة تحدث رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ستيفان أوبراين في جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت في نيويورك حول الأوضاع الإنسانية في سوريا،وقال إن المساعدات الإنسانية لا تصل حتى الآن إلى المناطق المحاصرة.

أوبراين يقول إن نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف.

كما أكد أوبراين أن المستشفيات والمراكز الصحية تتعرض للهجوم يومياً في سوريا.

هذه المعلومات لم تعد صادمة كما السابق فقبله حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، من ان هناك ملايين من الاطفال في سوريا محاصرون في مناطق يصعب الوصول إليها، وأن هؤلاء الاطفال لا يحصلون على اللقاحات اللازمة.

وأكدت اليونسيف في بيان لها أن هناك 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات أولية ومعرضون للإصابة بأمراض صحية خطيرة، حيث المساعدات الإنسانية قليلة أو معدومة نهائياً.

إضافة إلى ذلك تحذيرات من تفشي مرض شلل الأطفال في سوريا من جديد، خاصة أنه انتشر في العام 2013، وهاهو مجددا “يلوح بالأفق”.

وفي ظل الظروف الحالية لا يبدو أن شيئاً من هذا سيتغير ، ومع هذا طالب رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بضرورة تسهيل عمل المنظمات الإنسانية لإيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن، ذلك لأن الملايين في سوريا يعانون من نقص الغذاء والمياه ومهددون بالموت في أي لحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى