تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

أوبراين نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف

حذر رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ستيفان أوبراين في جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت في نيويورك حول الأوضاع الإنسانية في سوريا،من تردي الأوضاع في سوريا قائلا بأن المساعدات الإنسانية لا تصل حتى الآن إلى المناطق المحاصرة.

لا مساعدات تصل .. المستشفيات تستهدف وأطفال أنهكتهم الحرب عنفاً ومرضاً

التقارير المؤلمة والبيانات المؤسفة لا تتوقف من سوريا

هذه المرة تحدث رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ستيفان أوبراين في جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت في نيويورك حول الأوضاع الإنسانية في سوريا،وقال إن المساعدات الإنسانية لا تصل حتى الآن إلى المناطق المحاصرة.

أوبراين يقول إن نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف.

كما أكد أوبراين أن المستشفيات والمراكز الصحية تتعرض للهجوم يومياً في سوريا.

هذه المعلومات لم تعد صادمة كما السابق فقبله حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، من ان هناك ملايين من الاطفال في سوريا محاصرون في مناطق يصعب الوصول إليها، وأن هؤلاء الاطفال لا يحصلون على اللقاحات اللازمة.

وأكدت اليونسيف في بيان لها أن هناك 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات أولية ومعرضون للإصابة بأمراض صحية خطيرة، حيث المساعدات الإنسانية قليلة أو معدومة نهائياً.

إضافة إلى ذلك تحذيرات من تفشي مرض شلل الأطفال في سوريا من جديد، خاصة أنه انتشر في العام 2013، وهاهو مجددا “يلوح بالأفق”.

وفي ظل الظروف الحالية لا يبدو أن شيئاً من هذا سيتغير ، ومع هذا طالب رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بضرورة تسهيل عمل المنظمات الإنسانية لإيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن، ذلك لأن الملايين في سوريا يعانون من نقص الغذاء والمياه ومهددون بالموت في أي لحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى