الرئيسية » اخبار » أوبراين نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف

أوبراين نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف

حذر رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ستيفان أوبراين في جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت في نيويورك حول الأوضاع الإنسانية في سوريا،من تردي الأوضاع في سوريا قائلا بأن المساعدات الإنسانية لا تصل حتى الآن إلى المناطق المحاصرة.

لا مساعدات تصل .. المستشفيات تستهدف وأطفال أنهكتهم الحرب عنفاً ومرضاً

التقارير المؤلمة والبيانات المؤسفة لا تتوقف من سوريا

هذه المرة تحدث رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ستيفان أوبراين في جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت في نيويورك حول الأوضاع الإنسانية في سوريا،وقال إن المساعدات الإنسانية لا تصل حتى الآن إلى المناطق المحاصرة.

أوبراين يقول إن نحو 7 ملايين طفل سوري يعانون من أعمال العنف.

كما أكد أوبراين أن المستشفيات والمراكز الصحية تتعرض للهجوم يومياً في سوريا.

هذه المعلومات لم تعد صادمة كما السابق فقبله حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، من ان هناك ملايين من الاطفال في سوريا محاصرون في مناطق يصعب الوصول إليها، وأن هؤلاء الاطفال لا يحصلون على اللقاحات اللازمة.

وأكدت اليونسيف في بيان لها أن هناك 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات أولية ومعرضون للإصابة بأمراض صحية خطيرة، حيث المساعدات الإنسانية قليلة أو معدومة نهائياً.

إضافة إلى ذلك تحذيرات من تفشي مرض شلل الأطفال في سوريا من جديد، خاصة أنه انتشر في العام 2013، وهاهو مجددا “يلوح بالأفق”.

وفي ظل الظروف الحالية لا يبدو أن شيئاً من هذا سيتغير ، ومع هذا طالب رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بضرورة تسهيل عمل المنظمات الإنسانية لإيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن، ذلك لأن الملايين في سوريا يعانون من نقص الغذاء والمياه ومهددون بالموت في أي لحظة

شاهد أيضاً

من بينهم قائد الفيلق الخامس.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على الأسد

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات تتعلق بسوريا تشمل 6 أفراد و13 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *