خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

أوغلو: أمريكا منزعجة من خطوات التطبيع التركية مع الأسد

وكالة ثقة

أكّدت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت 15 أبريل/نيسان، على أن الولايات المتحدة الأمريكية منزعجة من خطوات التطبيع التركية مع النظام السوري.
جاء ذلك على لسان وزير الخارجية التركية “مولود تشاووش أوغلو” خلال لقاء صحفي نقلته وكالة “روسيا اليوم”، قوله: “إن الإدارة الأميركية منزعجة من مسار التطبيع التركي مع حكومة نظام الأسد”.
وأشار أوغلو إلى أن أنقرة ستتحرك انطلاقا من مصالحها ورغبتها في الانخراط بالعمل مع رأس النظام السوري “بشار الأسد” لضمان عودة آمنة للاجئين السوريين، وفق وصفه.
ويوم الأمس، ندد مشرعون أمريكيون في لجنتي العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، والشؤون الخارجية في مجلس النواب، بالتطبيع مع النظام السوري.
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بوب مينينديز، إن “بشار الأسد مجرم حرب، ويدير دولة مخدرات. هذا هو الأمر باختصار”.
وأشار السيناتور مينينديز إلى أن “مزيدا من الجهود نحو التطبيع تتجاهل انتهاكات النظام السوري”، مؤكداً أن “استمرار تهريب الكبتاغون يهدد المجتمعات في جميع أرجاء المنطقة”.
من جانبه، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول إن “الأسد يقصف السوريين ويقوض الاستقرار الإقليمي”، مضيفاً أن “التطبيع الآن يضفي عليه الشرعية كرئيس دولة مخدرات إرهابية، ويزيد ترسيخ لإيران”.
وشدد السيناتور ماكول على أن إعادة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية “خطأ استراتيجي، وعلى الدول العربية أن تتراجع عن ذلك فوراً”.
وتتسارع الخطى العربية للتطبيع مع النظام السوري، وبشكل خاص من قبل المملكة العربية السعودية، التي تقود جهود إعادة النظام السوري إلى الجامعة بشكل كامل، تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى