تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

أوكرانيا تقول إن روسيا تدرب جنودها على مسيرات إيرانية في حمص

وكالة ثقة

قالت المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم 12 فبراير/شباط، إن المشغلين الروس للطائرات بدون طيار الإيرانية “يتلقون التدريب في مطار الشعيرات” شرقي ريف بمحافظة حمص وسط سوريا.

وأضافت الاستخبارات الأوكرانية في بيان نشرته على موقع “فيسبوك”، أن التدريبات يقودها الحرس الثوري الإيراني وأحد قادة حزب الله اللبناني، يدعى كمال أبو الصادق.

كما أوضح البيان أن “أبو الصادق” متخصص في صناعة وصيانة الطائرات بدون طيار.

وذكرت الاستخبارات الأوكرانية أن “الدورة التدريبية (اللبنانية – الإيرانية – الروسية) في المطار، تتضمن إتقان إطلاق وتشغيل الطائرات بدون طيار من طرز “شاهد-136″ و”أبابيل-3″، و”رعد” التي يتم التحكم فيها عن بعد.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن المطار يشهد أيضا “تدريب سوريين، الذين تخطط موسكو لاستخدامهم في الحرب ضد أوكرانيا كمشغلين للطائرات بدون طيار”.

يشار إلى أن المطار الذي “يتلقى فيه الروس التدريبات” يقع على طريق حمص- تدمر قرب قرية الشعيرات، بين تلال مرتفعة تطل عليه.

وكانت تقارير إعلامية محلية قد سلطت الضوء، في وقت سابق، على النشاطات الإيرانية في المطار العسكري، وكيف أن الحرس الثوري يستخدمه لنقل الأسلحة والذخائر إلى وكلائه في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى