النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

أوكرانيا تلوّح بالبيرقدار التركية في وجه الروس.. وأمريكا تحذّر من امتداد الصراع إلى سوريا

أوكرانيا تلوّح بالبيرقدار التركية في وجه الروس.. وأمريكا تحذّر من امتداد الصراع إلى سوريا

أعلنت أوكرانيا عن عزمها إجراء مناورات عسكرية واسعة منتصف الشهر الجاري، باستخدام طائرات بيرقدار المسيّرة التركية، باﻹضافة إلى صواريخ “جافلين” التي حصلت عليها من بريطانيا.

وقال وزير الدفاع الأوكراني إن “الجيش سينفذ مناورات عسكرية بداية من 10 شباط/فبراير وحتى 20 شباط/فبراير الجاري، ردا على المناورات العسكرية الروسية في بيلاروسيا بالقرب من حدود أوكرانيا الشمالية”.

وأضاف ريزنيكوف أن “الجنود الأوكرانيين يجرون تدريبات مختلفة باستمرار، وبداية من العاشرة من الشهر الجاري سيبدأون تنفيذ مناورات باستخدام طائرات مسيّرة من طراز (بيرقدار) وصواريخ من طراز (جافلين) و(إن إل إيه دبليو) المضادة للطائرات”.

ويأتي ذلك وسط حالة من التوتر الكبير بين أوكرانيا وروسيا حيث تستعد اﻷخير لغزو كييف؛ وفقا لدول غربية، فيما تحذر واشنطن وبروكسل من العواقب.

وقال الجنرال الأمريكي إريك كوريلا إن “غزو روسيا لأوكرانيا سيؤدي إلى عدم استقرار أوسع في الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا”.

وأضاف الجنرال المرشح لمنصب القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، في كلمة أمام أعضاء مجلس الشيوخ أن بلاده تواجه حقبة جديدة من المنافسة الاستراتيجية مع الصين وروسيا، منوها بأن “إيران لا تزال تمثل التهديد الرئيسي للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة”.

وأشار إلى أن “الصين توسع قوتها وإنفاقها في منطقة القيادة المركزية، بما في ذلك في البلدان التي تحتاجها الولايات المتحدة لجمع المعلومات الاستخبارية عن الأنشطة المتطرفة في أفغانستان”.

وأكد كوريلا أن “الولايات المتحدة تواجه حقبة جديدة من المنافسة الاستراتيجية مع الصين وروسيا لا تقتصر على منطقة جغرافية واحدة بل تمتد إلى منطقة مسؤولية (القيادة المركزية)”.

زر الذهاب إلى الأعلى