آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

أول تعليق إيراني على غارات إسرائيل لـ”مطار دمشق”

أول تعليق إيراني على غارات إسرائيل لـ”مطار دمشق”

وكالة ثقة

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين 13 يونيو/حزيران، عن إدانتها للغارات الإسرائيلية الأخير الذي استهدف مطار دمشق الدولي، وتسبب بخروجه عن الخدمة.

جاء ذلك على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية “سعيد خطيب زادة”، اليوم الاثنين،خلال لقاء مع نظيره التاله لنظام الأسد “فيصل مقداد”، والذي أعرب عن إدانته للهجوم وتكلم معه حول كيفية حل هذه المشكلة لمطار دمشق والتمهيدات اللازمة.

وأضاف زاده أن الوزير عبداللهيان تكلم مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أيضاً وتم إدانة هذه الاعتداءات المتكررة.

وبحسب موقع “صوت العاصمة”، فإن القصف استهدف صباح أمس الجمعة مطار دمشق الدولي، وأضاف في منشور على فيس بوك “حرائق وانفجارات تُشاهد من المناطق المرتفعة في محيط دمشق، ومعلومات لـ صوت العاصمة تؤكد استهداف مطار دمشق الدولي بغارات إسرائيلية، وسط محاولات للمضادات الجوية من سفوح قاسيون التصدي للصواريخ”.

وكان علق مطار دمشق الدولي، يوم الجمعة، كافة رحلات الطيران منه وإليه، عقب تعرض المطار لقصف إسرائيلي.

وتعد هذه الغارة الإسرائيلية على مواقع في سوريا خلال الأسبوع الجاري، والسادسة من نوعها منذ مطلع الشهر الماضي، والـ 15 منذ بداية عام 2022.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل باستمرار مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات طهران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى