آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

أول تعليق من “كازاخستان” بشأن لقاء “أستانة” بخصوص سوريا

أول تعليق من “كازاخستان” بشأن لقاء “أستانة” بخصوص سوريا

وكالة ثقة

نشرت وزارة الخارجية الكازاخية، بياناً، اليوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو، أكّدت من خلاله مشاركة وفود الدول الضامنة في اللقاء، بالإضافة لوفدي “المعارضة السورية” و”نظام الأسد”.

ونقل البيان تصريحاً على لسان “أيبك صمادياروف” وهو الممثل الرسمي للوزارة، قوله: “إن المحادثات حول سوريا ستبدأ في مدينة “نور سلطان” يومي 15 و16 حزيران/يونيو الجاري”.

وأكّد المتحدث على مشاركة جميع أطراف عملية أستانا الخاصة بسوريا في المفاوضات التي ستعقد يومي 15 و16 يونيو الجاري، بحضور وفود من الدول الضامنة، روسيا وتركيا وإيران، بالإضافة لحضور مكتبي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ووفد أردني، وممثلو المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبدأت المحادثات وفق صيغة أستانا قبل خمس سنوات لإيجاد حل سياسي في السورية، تشارك فيها إيران وروسيا وتركيا.

وعُقدت 16 جولة سابقة من محادثات أستانا، كانت آخرها في منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وتناولت محادثات أستانا قضايا عدة بينها الأوضاع في سوريا وأداء اللجنة الدستورية السورية في جنيف والمساعدات الدولية وبعض الإجراءات مثل تبادل الأسرى وإطلاق سراح الرهائن والبحث عن المفقودين.

زر الذهاب إلى الأعلى