بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

إدارة الهجرة التركية تتخذ إجراءً جديداً لحلّ قضية “الكمالك المجمّدة”

إدارة الهجرة التركية تتخذ إجراءً جديداً لحلّ قضية “الكمالك المجمّدة”

أكدت “اللجنة السورية التركية المشتركة” أن الحكومة التركية ستقوم بحل المشكلة التي أثارت اللغط مؤخراً حول توقيف عدد كبير من بطاقات الحماية المؤقتة “الكيمليك” الممنوحة للسوريين، بعد الحديث عن تجميد عدد كبير منها.

وقالت اللجنة في منشور على صفحتها في موقع “فيس بوك” إن رئاسة الهجرة العامة في تركيا ستبدأ، اعتماد رسائل تبليغ شخصية حول تحديث البيانات والوضع القانوني.

وأوضحت أنه ستتم إضافة اسم الشخص ورقم الكيملك (T.C) إلى الرسالة؛ منعاً لوصول الرسائل إلى الأشخاص الخطأ.

وأكدت اللجنة أنها تسعى لتسهيل الإجراءات والمعاملات الرسمية وتصحيح الوضع القانوني للسوريين في تركيا، واقتراح الحلول للحكومة، بما يخدم السوريين ولا يخالف القوانين.

وقال مدير هجرة إسطنبول بيرام يالنسو يوم الخميس الماضي إن الدائرة جمّدت قيود آلاف السوريين لكنها لم تلغها، بسبب عدم تحديث عنوان السكن.

وكان الآلاف من السوريين قد تلقوا منذ أيام رسائل من دائرة الهجرة التركية تبلغهم بتوقيف بطاقات الكيملك الخاصة بهم، وتنوّعت أسباب اﻹيقاف وكان أبرزها عدم وجودهم في أماكن إقاماتهم عند إجراء الكشف الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى