قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

إدارة الهجرة التركية تتخذ إجراءً جديداً لحلّ قضية “الكمالك المجمّدة”

إدارة الهجرة التركية تتخذ إجراءً جديداً لحلّ قضية “الكمالك المجمّدة”

أكدت “اللجنة السورية التركية المشتركة” أن الحكومة التركية ستقوم بحل المشكلة التي أثارت اللغط مؤخراً حول توقيف عدد كبير من بطاقات الحماية المؤقتة “الكيمليك” الممنوحة للسوريين، بعد الحديث عن تجميد عدد كبير منها.

وقالت اللجنة في منشور على صفحتها في موقع “فيس بوك” إن رئاسة الهجرة العامة في تركيا ستبدأ، اعتماد رسائل تبليغ شخصية حول تحديث البيانات والوضع القانوني.

وأوضحت أنه ستتم إضافة اسم الشخص ورقم الكيملك (T.C) إلى الرسالة؛ منعاً لوصول الرسائل إلى الأشخاص الخطأ.

وأكدت اللجنة أنها تسعى لتسهيل الإجراءات والمعاملات الرسمية وتصحيح الوضع القانوني للسوريين في تركيا، واقتراح الحلول للحكومة، بما يخدم السوريين ولا يخالف القوانين.

وقال مدير هجرة إسطنبول بيرام يالنسو يوم الخميس الماضي إن الدائرة جمّدت قيود آلاف السوريين لكنها لم تلغها، بسبب عدم تحديث عنوان السكن.

وكان الآلاف من السوريين قد تلقوا منذ أيام رسائل من دائرة الهجرة التركية تبلغهم بتوقيف بطاقات الكيملك الخاصة بهم، وتنوّعت أسباب اﻹيقاف وكان أبرزها عدم وجودهم في أماكن إقاماتهم عند إجراء الكشف الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى