إسرائـ.ـيل تحـ.ـذّر من تصـ.ـاعد “الخـ.ـطر اﻹيـ.ـراني” في سوريا عقـ.ـب اجـ.ـتماع موسـ.ـكو

إسرائـ.ـيل تحـ.ـذّر من تصـ.ـاعد “الخـ.ـطر اﻹيـ.ـراني” في سوريا عقـ.ـب اجـ.ـتماع موسـ.ـكو

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اتهـ.ـمت إسرائـ.ـيل إيران بتجـ.ـهـ.ـيز وتدريـ.ـب “ميليـ.ـشيات إقلـ.ـيمية على استخـ.ـدام الطيـ.ـران المـ.ـسير”، محـ.ـذرة من تحـ.ـولها لخـ.ـطر نـ.ـووي.

وقال وزير الدفـ.ـاع الإسرائـ.ـيلي بيني غـ.ـانتس إن إيران “تـ.ـدرب فـ.ـصـ.ـائل مسـ.ـلحة في المنـ.ـطقة على استخـ.ـدام طائـ.ـرات مسـ.ـيرة متـ.ـطورة” قـ.ـادرة على حـ.ـمل متفـ.ـجـ.ـرات لآلاف الكيـ.ـلومـ.ـترات.

كما حـ.ـذّر وزير الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائـ.ـيلي المجـ.ـتمع الدو.لي، في تصـ.ـريحـ.ـات اليوم اﻷحد، من أن إيران أقـ.ـرب من أي وقت مـ.ـضى لتـ.ـصبح دولة نـ.ـووية.

وجاء تصـ.ـريح عانـ.ـتس بعد تقـ.ـدّم في ملـ.ـف المفـ.ـاوضـ.ـات النـ.ـووية، حيث أعـ.ـلن رئيس منـ.ـظـ.ـمة الطـ.ـاقة الذريـ.ـة الإيـ.ـرانية، أن المحـ.ـادثات اﻷخـ.ـيرة مع مـ.ـدير الوكالة الدولية للطـ.ـاقة الذريـ.ـة كانت “بنـ.ـاءة” وتطـ.ـرقت لبـ.ـحث ملفـ.ـات تقـ.ـنية.

وأعـ.ـلن رئيس منـ.ـظمة الطـ.ـاقة الذريـ.ـة الإيرانية أن رافايل غروسي، مدير عام الوكـ.ـالة الدولـ.ـية للطـ.ـاقة الـ.ـذر.ية، سيقوم بزيارة أخـ.ـرى لبـ.ـحث استـ.ـبـ.ـدال ذاكـ.ـرة كامـ.ـيرات المـ.ـراقبة التي تنشـ.ـرها الوكـ.ـالة في المحـ.ـطات اﻹيرانية لمـ.ـراقبة عملها.

من جهـ.ـته قال غـ.ـروسي: “نحـ.ـن بحـ.ـاجة للتفـ.ـاوض مع إيران واتفـ.ـقنا على مـ.ـواصلة المحـ.ـادثات في فيـ.ـينا” اﻷمـ.ـر الذي أيده الاتـ.ـحاد اﻷوروبي.

الجـ.ـدير بالذكر أن وزير الخارجية الإسرائـ.ـيلي، يائـ.ـير لابـ.ـيد، التـ.ـقى بنظـ.ـيره الروسي سـ.ـيرغـ.ـي لافـ.ـروف في موسـ.ـكو، منذ أيام، وبحـ.ـثا مخـ.ـاوف تـ.ـل أبيـ.ـب بشـ.ـأن إيـ.ـران وسـ.ـوريا، في “أجـ.ـواء من التـ.ـوافـ.ـق” بحـ.ـسب وسـ.ـائل إعـ.ـلام روسية.

زر الذهاب إلى الأعلى