أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

إسرائيل تنشر شرطها الوحيد لإعادة الأسد إلى جامعة الدول العربية

إسرائيل تنشر شرطها الوحيد لإعادة الأسد إلى جامعة الدول العربية

وكالة ثقة

حدّد “بيني غانتس” وهو وزير الدفاع الإسرائيلي، أمس الاثنين 11 نيسان/أبريل، الشروط الواجب تنفيذها من قبل “بشار الأسد”، إذا أراد أن يكون جزءاً من المنطقة والعودة إلى جامعة الدول العربية، لافتاً إلى أن أبرز تلك الشروط هي “قطع علاقاته مع إيران.

واعتبر غانتس أن إيران تعمل على زعزعة الاستقرار في سوريا ولبنان واليمن ودول أخرى، والسعي إلى “إشعال المنطقة”.

وقال “غانتس” في إحاطة نظمها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط، إن إسرائيل لن تسمح لإيران بنقل أسلحة قادرة على تغيير اللعبة إلى عملائها وتهديد مواطنينا.

ووجه غانتس كلامه لنظام الأسد مطالباً إياه بمنع إيران من العمل داخل حدود سوريا، قائلا إن الجيش الإسرائيلي سيواصل التحرك حسب الحاجة لإحباط أنشطة طهران، دون أن يتطرق إلى الضربة الإسرائيلية الأخيرة.

وأكّد غانتس على أن “إسرائيل” تسعى إلى تعزيز التعاون الاستخباراتي ضد ما وصفه بـ”الانتهاكات الإيرانية”، وذلك بالتعاون مع واشنطن وشركائها الإقليميين، لافتاً إلى أن “إسرائيل تعمل ضد عمليات نقل الأسلحة والتهديدات التي يولدها الإيرانيون ضدها في سوريا”.

وأضاف “غانتس”، “في الآونة الأخيرة، شهدنا المزيد من الاستقرار في سوريا، وأرى أن هناك نشاطا بين دمشق ودول في الجامعة العربية.. إذا أراد الأسد أن يكون جزءا من المنطقة، فسيتعين عليه أن يوقف علاقاته السلبية مع إيران والإرهاب الذي تنشره في سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى