النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

إطلاق جهاز لاستخراج المعادن من سطح القمر

إطلاق جهاز لاستخراج المعادن من سطح القمر

وكالة ثقة

أعلن خبراء شركة Lunar Resources الأمريكية، أن الحطام الصخري للقمر ذو قيمة صناعية.

وتعمل شركة Lunar Resources على تطوير تكنولوجيا استخراج الحديد والألمنيوم والمغنيسيوم والسيليكون من الحطام الصخري للقمر، لاستخدامها لاحقا في إنشاء المواقع اللازمة على سطح القمر مباشرة.

ووفقا لمدير الشركة التنفيذي إليوت كارول، إن إمكانية تصنيع سطح القمر مثيرة للاهتمام جدا، بحيث يصعب تجاهلها.

ويضيف، تكمن المشكلة في تكلفة عملية الاستخراج. وقد أدرك ممثلو قطاع الفضاء، أنه إذا كان بالإمكان ابتكار تكنولوجيا اقتصادية لاستخراج المعادن من هذا الحطام الصخري، فلن تكون هناك حاجة لنقل المواد من الأرض لإنشاء البنى التحتية على سطح القمر. وتبدو هذه فكرة خيالية، ومع ذلك فإن المستثمرين على استعداد لاستثمار أموالهم في هذه المشاريع. أي أن المهندسين سيصممون ويبتكرون مثل هذه التكنولوجيات.

ويذكر أن مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية وناسا قدمتا لشركة Lunar Resources منحة قدرها حوالي ثلاثة ملايين دولار لتصميم نموذج أولي لمفاعل كيميائي، يمكن إرساله إلى القمر لاختباره. وقد أعلن كارول، أن المفاعل سيكون جاهزا في عام 2024.

وتجدر الإشارة، إلى أن الولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي تستثمر الأموال في مشاريع مماثلة. لأن الصين وروسيا وأوروبا واليابان والهند وأستراليا تعمل على وضع برامج لاستخراج الخامات من الكواكب الأخرى، وأن بعض هذه الدول تخطط لبدء تنفيذ برنامجها مطلع الثلاثينيات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى