خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

إطلاق سراح معتقلات في صفقة لتبادل الأسرى بين جيش الإسلام وقوات الأسد

أفرج يوم أمس الخميس عدّة معتقلات من سجون قوات الأسد، جرّاء صفقة تبادل للأسرى أطلقها “جيش الإسلام” مع قوات الأسد في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

وفي التفاصيل، نشر المعرف الرسمي ل”جيش الإسلام” صوراً لعملية التبادل، يُظهر فيها 4 نساء وطفل يصعدون في سيارةٍ للهلال الأحمر، وأخرى تقل 4 نساء أطلق سراحهما، يوم أمس الخميس.

الجدير في الذكر أن تنسيقية مدينة “دوما” ذكرت أن هذه المبادلة جاءت بعد مفاوضات استمرت لمدة ثمانية أشهر تم عقبها الإفراج عن 4 معتقلات من نساء الغوطة مقابل الإفراج عن موقوفين من “عدرا العمالية” لدى “جيش الإسلام”.

يذكر أن “جيش الإسلام” قد أجرى في شهر أيار المنصرم عملية تبادل مماثلة مع قوات النظام عند حاجز “ببيلا- سيدي مقداد” المؤدي إلى العاصمة دمشق، أفرج النظام خلالها عن 3 سيدات من أهالي بلدة “يلدا”، وفلسطينية مقيمة في المنطقة، بينما سلم “جيش الإسلام” عميلاً لنظام الأسد، يتبع لميليشيا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الموالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى