إعلام النظـ ـام: تعليق الهـ ـجوم على إدلب في انتظـ.ـار قمة أردوغان – بوتين

إعلام النظـ ـام: تعليق الهـ ـجوم على إدلب في انتظـ.ـار قمة أردوغان – بوتين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت مـ.ـصادر إعلامية موالية للنظـ ـام، عن انتظار ما سيسـ.ـفر عنه اجتماع الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديـ.ـمير بوتـ.ـين، لمنـ.ـاقشة ملـ.ـف إدلب.

ومن المرتـ.ـقب عقـ.ـد اجتـ ـماع في مدينة سوتـ.ـشي السـ.ـاحلية الروسية قـ.ـبل نهـ.ـاية الشهر الحـ.ـالي، وسط تصـ ـعيد روسي كبير وتهـ ـديد بشـ ـن عمـ ـليات جـ.ـديدة على الشمال السوري.

ونقلت صحيفة “الوطـ.ـن” عن مـ.ـصادر مقـ.ـربة من النظـ ـام توقـ.ـعاتـ.ـها بأن “يسـ.ـود الهـ.ـدوء الحـ ـذر في مناطق شمال غربي سوريا، بانتظـ.ـار ما سيسـ.ـفر عنه اجتـ ـماع الرئيـ.ـس الروسي فلاديـ.ـمير بوتـ.ـين بنظـ.ـيره التركي رجب طيب أردوغان، في سوتـ.ـشي، نهـ.ـاية الشهر الحالي” مرجـ.ـحة أن يخرج اجـ ـتماع بوتـ.ـين وأردوغان بصـ ـفقة.

ويريد النظـ ـام – وفقـ.ـا للمـ.ـصدر – أن توافق تركيا بضـ ـغط روسي على السـ.ـمـ.ـاح بعمـ ـلية “تسـ ـوية” شـ.ـاملة، على غـ.ـرار ما حـ.ـدث في درعا، ولو على مراحـ.ـل، وإلا فسـ.ـيتـ.ـم التلـ.ـويح بـ”الحـ ـسـ.ـم العسـ ـكري”.

وذكر مـ.ـحلل سيـ.ـاسي تركي، أمـ.ـس الثلاثاء، أن بوتـ.ـين يضـ ـغط على أردوغان من خـ.ـلال إدلب، ﻹجبـ.ـاره على التواصل مع بشار اﻷسد ونظـ ـامه، في ظـ.ـل سـ.ـعي روسيا لتطـ ـبيع عـ.ـلاقـ.ـات النظـ ـام مع المحـ.ـيط.

وكانت روسيا قد اتهـ ـمت تركيا مؤخـ.ـرا بعـ.ـدم تنفـ.ـيذ تعهـ.ـداتـ.ـها بمـ.ـوجب اتفـ.ـاق إدلب وهو ما نفـ.ـته اﻷخـ.ـيرة محـ ـذرة من عـ.ـواقب هـ ـجـ.ـوم جـ.ـديد ومـ.ـوجـ ـات لجـ ـوء كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى