النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

إيرانيون يحولون مسجداً في مدينة دير حافر إلى “حسينية”

تداول ناشطون سوريون اليوم السبت صوراً لمسجداً حولته القوات الايرانية في مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي الى حسينية ايرانية.

وفي التفاصيل، تداولت صوراً بين الناشطين صباح اليوم مفادها تحوي جامعاً داخل قرية “جناة صالح الطيب” بمدينة دير حافر شرقي حلب حيث أظهرت الصور علم إيران وقد عُلّق في صدر المسجد بجانبه علم قوات الأسد وبجانبه راية مخطوط عليها عبارة “الله أكبر”، كما أوضحت الصور أطفالاً لاتتجاوز أعمارهم 10 سنين متواجدين في المسجد يتعلمون أو يأخذون درساً من أحد المعمّمين ويُعتقد أنه “إيراني الأصل”.

الجدير في الذكر أن القوات الإيرانية والحرس الثوري الايراني خاصة قد أرسل الآلاف من جنودهم للقتال الى جانب صفوف قوات الأسد بحجة حماية مقدساتهم، وقد حولوا الكثير من المساجد التي سيطروا عليها مؤخرا الى حسينيات أهمهم كان مسجد النقطة والتي إدعوا أنه هنا كانت أول نقطة لدم الحسين وموقع المسجد في حي المشهد في مدينة حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى