إيران تتخذ قراراً خطـ.ـيراً ضـ.ـد الوجود اﻷمريكي بسوريا.. كيف سيتطور مسار الصـ.ـراع؟

إيران تتخذ قراراً خطـ.ـيراً ضـ.ـد الوجود اﻷمريكي بسوريا.. كيف سيتطور مسار الصـ.ـراع؟

أصدر الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني تعليمات إلى قـ.ـادة الميليشـ.ـيات التابعة له في سوريا، بشـ.ـن عمليـ.ـات ضـ.ـد القـ.ـوات الأمريكية في سوريا، بعد الضـ.ـربة التي وجهتها الولايات المتحدة لهم وأودت بحيـ.ـاة عناصـ.ـر قرب الحدود مع العراق.

وقالت وكالة “رويترز” نقلاً عن “ثلاثة مصـ.ـادر أمنـ.ـية” إن الحـ.ـرس الثـ.ـوري أجرى مؤخرا اجتماعا سريا مع قادة الميـ.ـليشيات العراقية، شارك فيه رئيس استخـ.ـبارات الحـ.ـرس، والذي “نقل لهم رسالة الزعيم الأعلى بمواصلة الضـ.ـغط على القـ.ـوات الأمريكية في العراق وسوريا حتى ترحل عن المنطقة”.

واستدرك المصدر بالقول إنه على الرغم من تشجيع الميليـ.ـشيات على “الانتقام” إلا أن الإيرانيين نصحوهم بعدم الذهاب بعيدا في استـ.ـفزاز اﻷمريكيين لتجنب حدوث تصـ.ـعيد كبير، قد لايكون لصالحهم في المنطقة.

وقد تصـ.ـاعدت الهجمـ.ـات كثيراً خلال اﻵونة اﻷخيرة ضـ.ـد القـ.ـوات اﻷمريكية في سوريا والعراق لكنها بقيت هامشية ومحدودة ولم تسفر عن سقـ.ـوط خسـ.ـائر بشرية.

ونفت مصادر من التحـ.ـالف الدولي أمس استهـ.ـداف قاعـ.ـدة العمر النفطية رغم ورود أنباء أكدت تصاعد الدخان من محيطها.

وذكرت مصادر ميـ.ـدانية أن خبـ.ـراء إيرانيين في إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ وصلوا خلال اﻷيام الماضية إلى شرقي سوريا قرب الحدود، وسط تحـ.ـذيرات أمريكية للميـ.ـليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى