إيران تعيين سفير جديد لدى نظام الأسد.. من هو؟

وكالة ثقة

عينت إيران مهدي سبحاني سفيرا جديدا للبلاد لدى نظام الأسد في دمشق، حسبما نقلت وكالة “إرنا”، اليوم الأحد، عن وزارة الخارجية الإيرانية.
وذكرت الوكالة أن التعيين تم بناء على اقتراح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، وتأييد الرئيس الإيراني، حسن روحاني. وأفادت بأن مصدرا في الخارجية الإيرانية أكد أن مهدي سبحاني قد بدأ بالفعل مهامه الدبلوماسية الجديدة لدى سوريا.
وقبل تعيينه الأخير كان سبحاني قد شغل منصب المدير العام لمكتب التخطيط والرصد الاستراتيجي بوزارة الخارجية في بلاده، كما عمل قنصلا عاما في كراتشي، ومساعد المدير العام لشؤون منطقة غرب آسيا، ومساعدا لسفيري إيران لدى تركمانستان وأوكرانيا.
وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ناقش الأربعاء، مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد، المستجدات الإقليمية وأعلن دعم بلاده للانتخابات التي يجريها نظام الأسد، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهم.
وأكد ظريف، احترام بلاده شرعية الانتخابات الرئاسية التي يجريها النظام والمقرر إقامتها في 26 أيار/ مايو الجاري ودعم بلاده لوحدة الأراضي السورية.
يذكر أن روسيا وإيران تتنافسان للسيطرة على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية في مناطق سيطرة نظام الأسد وذلك عبر توقيع عقود طويلة الأمد.

زر الذهاب إلى الأعلى