مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

إيران تنفي صلتها بالهجوم على القوات الأمريكية قرب الحدود الاردنية السورية

وكالة_ثقة

نفى وزير الخارجية الايراني ناصر كنعاني، اليوم الاثنين 29 يناير/ كانون الثاني، علاقة بلاده بالهجوم على القاعدة الأمريكية الذي أودى بحياة ثلاثة جنود أمريكيين.

نقلت وكالة “أرنا” عن المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني قوله: إن هذه الاتهامات غرضها سياسي وتهدف إلى قلب الحقائق بالمنطقة، وذلك تعقيبا على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن باتهام إيران بدعم المجموعات المنفذة للهجوم.

وأضاف أن فصائل المقاومة في المنطقة تتخذ قراراتها بنفسها ولا تتلقى الأوامر من أيران بشأن دعم الشعب الفلسطيني أو الدفاع عن بلادهم.

وأشار كنعاني أننا حذرنا سابقا من أن مواصلة الانتهاك الأمريكي لسيادة العراق وسوريا والقصف المتكرر سيزيد من زعزعة الأمن في المنطقة.

وصف كنعاني، تحميل إيران المسؤولية في هذا السياق بأنه إسقاط ومؤامرة، وهدد: إن المسؤولية عن عواقب الاتهامات الاستفزازية ضد طهران تقع على عاتق أصحاب مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة.

الجدير بالذكر أن مقتل الجنود الأمريكيين قوبل بردة فعل واسعة من المسؤولية الأمريكيين بضرورة الرد على منفذي الهجوم وتحميل طهران مسؤولية دعم الميليشيات المنفذة لهذه الهجمات.

زر الذهاب إلى الأعلى