برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

إيران تُخلي مطار الجراح العسكري شرقي حلب (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أخلت المليشيات الإيرانية خلال الساعات الماضية، جزءاً من قاعدتها العسكرية في مطار الجراح العسكري بريف حلب الشرقي.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة “ثقة” أن الميليشيات الإيرانية أقدمت على إخلاء جزء من الطائرات المسيرة المتواجدة ضمن مطار الجراح العسكري بريف حلب الشرقي، أول أمس الأربعاء بعد ضغوط من قبل القوات الروسية التي أقامت قاعدة عسكرية في المنطقة.

وبحسب المصادر فإن عملية الإخلاء جرت عبر شاحنات عدّة من نوع “براد مغلق”، وتم نقلهم إلى مطار النيرب العسكري، والذي يضم انتشار عسكري خاص بالقوات الإيرانية لجانب مركز للطيران المسير يتواجد قرب مطار النيرب.

وكانت كشفت مصادر لـ”ثقة” أن القوات الروسية أقدمت على تحويل مطار الجراح العسكري إلى قاعدة عسكرية خاصة بالقوات الروسية مهمتها متابعة مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأوضحت وقتها أن المطار لازال يضم قوات إيرانية، بيّد أن القوات الروسية وعبر ممارسة ضغوط تحاول لتخفيف مستوى الانتشار العسكري الإيراني بداخله.

زر الذهاب إلى الأعلى