آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

إيران: روسيا تسحب قواتها من سوريا

إيران: روسيا تسحب قواتها من سوريا

وكالة ثقة

قال “وحيد جلال زادة” والذي يشغل رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، أمس السبت 4 يونيو/حزيران، إن بلاده ستستمر في دعم النظام السوري”.

واعتبر جلال زادة في تصريحات صحفية أن جميع التقارير التي تتحدث عن استبدال روسيا في سوريا “كاذبة”، وفق زعمه.

وأضاف “بالفعل إن روسيا تسحب قواتها من سوريا، لكن إيران أو الموالون لحكومة الأسد لم انتشروا مكان الروس”، مشيراً أن روسيا وإيران كانتا موجودتين في هذا البلد بدعوة من نظام الأسد، لذلك لن نأخذ مكان دولة ولن تحل محلنا دولة”، نافيا وجود خلافات روسية – إيرانية في سوريا.

وأضاف: “تربطنا علاقة واسعة جدا وعميقة مع روسيا في سوريا، فقد جاءت لمساعدة جبهة (المقاومة) – في إشارة إلى نظام الأسد وإيران وحزب الله”.

ولفت خلال اللقاء إلى وجود مشكلة في مسألة العبور البري إلى سوريا، مطالباً بحلها”.

وتطرق المسؤول الإيراني إلى زيارة بشار الأسد الأخيرة لـ”طهران” قائلاً: “أثناء الزيارة، تم التوصل إلى اتفاقيات، وقدمنا تقارير وكانت الرحلة إيجابية للغاية بشأن العبور البري، ولكن المشكلة لم توضح لكن الحل قد يكون من خلال العراق، لأن ايران تنقل السلاح عبر العراق الى سوريا ولبنان”.

وكانت كشفت صحيفة “موسكو تايمز” في مايو/أيار الماضي، أن روسيا سحبت قواتها العسكرية من عدة نقاط في سوريا، مشيرة على أن ميليشيات إيرانية تسلمت تلك النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى