الرئيسية » اخبار » إيران منزعجة من التقارب الروسي التركي

إيران منزعجة من التقارب الروسي التركي

صرح مسؤول بوزارة الخارجية التركية، لوكالة الأناضول، إن “إيران منزعجة من التقارب التركي ـ الروسي بشأن سوريا”، لافتاً أن “أنقرة وطهران يدركان حجم نفوذهما، ولدينا أراء مختلفة خصوصا حول عدد من القضايا الإقليمية”.

وأضاف المسؤول للأناضول الجمعة، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن بلاده “تنتظر من طهران استخدام نفوذها في المنطقة بشكل بنّاء، بما يخدم إرساء سلام دائم في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بمساهمتها في حماية هدنة وقف إطلاق النار في سوريا وبدء المرحلة السياسية”، ورأى أن إيران تتبع موقفاً يتلخص بـ”كل ما يقبل به النظام السوري تقبل به طهران”.

وذكر المسؤول التركي أن “طهران غير راضية عن عملية درع الفرات”، وأشار لوجود زيارات رفيعة المستوى، جرت بين أنقرة وطهران منذ أغسطس/آب الماضي، بشأن الأزمة السورية، وأن هناك بعض المشاكل بين الجانبين بخصوص ما يجب تنفيذه على أرض الواقع بشأن الأزمة.

وحول مباحثات أستانة (عاصمة كازاخستان) المزمعة بين الأطراف السورية في 23 يناير الجاري، وإذا كانت إيران ستشارك فيها أم لا، قال المسؤول التركي إن “إيران وتركيا وروسيا لهم دور وساطة فقط في سوريا، وليسوا الأطراف التي ستقرر مصير هذا البلد”.

شاهد أيضاً

“إدلب” محطة صراع روسية تركية.. فهل تبدأ الحرب؟

تمثل التصريحات السياسية والأحداث الميدانية في منطقة إدلب السورية “منعطفا خطيرا” بين أطراف الصراع “تركيا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *