برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

إيقاف العمل باتفاق تسليم برزة

أوقف يوم أمس الخميس الثوار العمل باتفاق تسليم حي برزة في بدمشق المبرم مع نظام الأسد وعزت ذلك بسبب إخلال النظام ببنود الاتفاق.

وذكرت المصادر للجزيرة أن القرار جاء بعد إخلال النظام ببنود الاتفاق، ومنها إطلاق عدد من المعتقلين في سجونه بينهم نساء من أبناء الحي.

حيث كان من المقرر الإفراج عنهم بعد خروج الدفعة الأولى، إضافة إلى منع قوات النظام عودة طلاب الجامعات -الذين سمح لهم بالالتحاق بجامعاتهم-من العودة إلى بيوتهم.
وأضافت المصادر أن قوات النظام هددت بقصف الحي في حال استمرت المعارضة في رفضها لمتابعة إجلاء سكان الحي اليوم الخميس.

وكانت الدفعة الأولى من مهجري برزة قد خرجت الاثنين الماضي لبلدة قلعة المضيق بمناطق سيطرة المعارضة بريف حماة، وتضم الدفعة 1500 شخص بينهم مقاتلون من المعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى