مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

اجتماع الائتلاف الوطني مع قيادات مدنية من الغوطة الشرقية المحاصرة

اجتمعت الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مع قيادات مدنية من الغوطة الشرقية المحاصرة، عبر سكايب، لمتابعة مجريات الأحداث وما تتعرض له الغوطة من حملة عسكرية إجرامية من نظام الأسد والمليشيات الطائفية.

وأطلع الائتلاف قيادات الغوطة على تحركاته في سبيل فك الحصار عن الغوطة وفتح المعابر الإنسانية والضغط لإيصال المساعدات الإغاثية اللازمة والكافية للمحاصرين.

وحضر الاجتماع كل من نواب رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى وعبد الباسط حمو وسلوى أكسوي، ومن الغوطة أكرم طعمة نائب رئيس الحكومة المؤقتة وقيادات في المجال الإغاثي والطبي بالإضافة لأعضاء من مجلس محافظة ريف دمشق.

وأوضح مسؤولون في المجال الطبي بالغوطة أن الوضع الصحي والدوائي سيئ للغاية فهناك 200 حالة بحاجة إلى إخراج فوري للعلاج في مشاف متخصصة، ويوجد في الغوطة 450 مصاباً بالسرطان يعوزهم العلاج والدواء، كما أن المخزون الدوائي للغوطة قد نفد.

وتعرض الاجتماع للوضع الميداني في الغوطة والمحاولات المتكررة للاقتحام من قبل قوات الأسد والميليشيات الطائفية على جبهات جوبر وعين ترما، مع القصف اليومي، فضلاً عن المجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد أمس تزامناً مع انعقاد مؤتمر أستانا والحديث عن ما يسمى خفض تصعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى