لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

احتجاجات على وشك الاندلاع في السويداء

احتجاجات على وشك الانـ.ـدلاع في السويداء

وكالة-ثقة – فريق التحرير

برزت دعوات للتظـ ـاهر واﻹضـ ـراب في محافظة السويداء جنوب سوريا، احتـ ـجاجا على تردي اﻷوضاع العامة وشحّ المحـ ـروقات.

وحدّد ناشطون يوم غدٍ اﻷحد كموعد لبدء الاحتجـ ـاجات والإضـ ـراب العام، حيث تمّ تحديد مطلبهم برفع كمية المحـ ـروقات المحددة من قبل حكومة النظـ ـام مع اقتراب فصل الشتاء، وتوفير 400 ليتر من مازوت التدفئة بالسعر “المدعوم” لكل عائلة على أقل تقدير.

ويرفض اﻷهالي ذريـ ـعة الحصـ ـار التي يتخذها النظـ ـام، حيث يؤكدون على دخول كميات من المحـ ـروقات إلى المحافظة لكن النظـ ـام يقوم بتهـ ـريبها، ما أدى لارتفاع سعر برميل المازوت إلى أكثر من 800 ألف ليرة سورية وطن الحطب إلى 600 ألف ليرة، وفقا لموقع “السويداء 24″.

يذكر أن حكومة النظـ ـام حددت كمية قليلة جدا لكل عائلة بـ”السعر المدعوم” تعادل 50 لتراً فقط كمازوت للتدفئة.

زر الذهاب إلى الأعلى