ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 20 في غزة… ونتنياهو يتوعد بالتصعيد

وكالة ثقة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 20 بينهم 9 أطفال نتيجة الغارات الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين، كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن نتنياهو توعده برد قوي على الهجمات الصاروخية من غزة.
وأصدرت وزارة الصحة في غزة امرا برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات ومراكز الإسعاف والطوارئ، وقال الجيش الإسرائيلي: استهدفنا حتى الآن 8 نشطاء من حركة حماس ومنصات لإطلاق الصواريخ ومواقع عسكرية أخرى ،حسب زعمهم
بدورها ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقة صاروخية جديدة على مستوطنات اسرائيلية وحاولت منظومة القبة الحديدية اعتراضها
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت صباح اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصى، واعتدت على المرابطين فيه، وذلك قبل ساعات من مسيرة المستوطنين الاستفزازية، فيما يسمونه “يوم توحيد القدس”.
وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي على المسجد القبلي وصحن قبة الصخرة والمصلى المرواني، وحاصرت المعتكفين داخل المسجد القبلي، الذي تركزت عنده المواجهات، وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اقتحموا مصلى باب الرحمة.
وأظهرت صور آثار الدمار الذي خلفه الاقتحام؛ من حرق مصاحف وتكسير نوافذ وحرق سجاد المصلى القبلي، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز داخله لإرغام المعتكفين على الخروج من المسجد.

زر الذهاب إلى الأعلى