حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

ارتفاع كبير للتضخم في تركيا.. ماهي الخطوة التالية؟

ارتفاع كبير للتضخم في تركيا.. ماهي الخطوة التالية؟

سجّل الشهر الماضي ارتفاعا كبيرا في التضخم الاقتصادي بتركيا، بالتزامن مع تهاوي سعر صرف الليرة أمام الدولار والعملات اﻷجنبية، وفترة عدم اليقين التي عصفت بالبلاد.

وأكدت البيانات الرسمية لهيئة الإحصاء التركية، الصادرة صباح اليوم اﻹثنين، ارتفاع التضخم في ديسمبر الفائت من العام الماضي بمقدار 13.58 بالمئة ليصبح 36.08 على أساس سنوي.

وحدث ذلك خلال انهيار سعر الصرف ﻷيام عديدة، قبل أن يلقي أردوغان خطابا هاما أعلن خلاله أن الليرة ستتماسك عند سعر الصرف المناسب، وأنه لن يتراجع عن سياسة خفض الفائدة.

وقد استقر سعر الصرف عند قيمة تأرجحت حول 13 للدولار الواحد منذ أواخر ديسمبر الماضي، بعد مضي فترة الاضطراب والتهاوي بسعر الصرف.

ويعد الرئيس التركي بأن خطوته التي أقدم من خلالها على خفض سعر الفائدة وسببت انخفاض سعر الصرف؛ ستنعكس إيجابيا على اقتصاد بلاده على المدى المتوسط والطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى