مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

ارتقاء 3 شهداء جراء استهداف مسجد في دوما … والهيئة الشرعية تلغي صلاة الجمعة

تواصل الطائرات الحربية شن الغارات الجوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما تسبب بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وذكر ناشطون أن ثلاثة مدنيين استشهدوا جراء قيام قوات الأسد باستهداف مسجد أثناء خروج المصلين في مدينة دوما بقذائف المدفعية، وتسبب القصف أيضا بسقوط أكثر من 20 جريحا بإصابات متفاوتة الخطورة.

وأغارت الطائرات الحربية على بلدة مسرابا ما أدى لسقوط شهيد وأكثر من 15 جريح بينهم نساء وأطفال، حيث تم استهداف البلدة بصواريخ مظلية شديدة التدمير، وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهيد وإسعاف الجرحى للنقاط الطبية.

وشنت الطائرات الحربية حوالي 35 غارة جوية على الأحياء السكنية في مدينة حرستا، وأغارت أيضا على مدينة عربين وبلدتي مديرا ومسرابا.

وتعرضت مدينة حرستا لقصف بثمانية صواريخ “أرض – أرض” من طراز فيل، فيما تم استهداف بلدة الزريقية بصاروخ محمل بالقنابل العنقودية.

وبسبب القصف الهمجي المتواصل، أعلنت دائرة شؤون المساجد والأوقاف التابعة للهيئة الشرعية في دمشق وريفها عن إلغاء خطبة الجمعة في كافة المساجد، وسبق ذلك إعلان مديرية التربية تعليق الامتحانات في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، حفاظا على أرواح الطلبة.

مصدر الخبر : شبكة شام الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى