قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

استخدم فيها ساطور وسكاكين.. النظام يكشف تفاصيل جريمة قتلٍ في درعا

استخدم فيها ساطور وسكاكين.. النظام يكشف تفاصيل جريمة قتلٍ في درعا

وكالة ثقة

كشفت وزارة داخلية النظام، اليوم الجمعة 1 نيسان/أبريل، عن جريمة قتل هزّت محافظة “درعا” جنوبي سوريا قبل أيام، تمثلت بإقدام شخص غلى قتل طفلين بسكين حاد.

وقالت وزارة داخلية النظام في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، إن الجهات المختصة ألقت القبض في منطقة “المرجة” بمدينة دمشق، على مرتكب الجريمة التي أدّت إلى مقتل طفلين، وإصابة شقيقتهما، يوم الأربعاء الماضي، في بلدة الحراك بريف محافظة درعا.

وأوضحت أن التحقيقات مستمرة مع القاتل، وسيتم نشر تفاصيل اعترافاته في وقتٍ لاحق، وأرفقت فيديو لوجه القاتل دون تفاصيل أخرى.

ويوم الأربعاء الماضي، هزّت بلدة الحراك في محافظة درعا جريمة أدّت إلى مقتل الطفلين أحمد قدّاح تولّد 2021 وعبد الرحمن قدّاح تولّد 2018، وإصابة شقيقتهما منار قدّاح تولّد 2006.

وذكر البيان أنه تبين من خلال المعلومات الأولية دخول أشخاص مسلحين إلى منزل الأطفال في بلدة الحراك واستخدام ساطور وسكاكين بهدف القتل.

وكان سجّل “مكتب التوثيق” في “تجمع أحرار حوران” خلال شهر آذار الماضي، مقتل 38 شخصاً في محافظة درعا.

وأحصى “المكتب” 33 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 23 شخصاً وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 2 من محاولات الاغتيال.
وأضاف أن معظم عمليات ومحاولات الاغتيال التي تم توثيقها في شهر آذار جرت بواسطة “إطلاق النار” بأسلحة رشاشة روسية من نوع كلاشنكوف، باستثناء عملية واحدة بواسطة “عبوة ناسفة”.

ووثق “المكتب” مقتل 4 أشخاص “غير مدنيين” ، هم عنصر في تنظيم “داعش” و 3 في فصائل المعارضة برصاص قوات النظام بريف درعا، ومقتل ثلاثة أشخاص “مدنيين” بينهم اثنين بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف قوات النظام وطفلة نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام، بالإضافة إلى سيّدة قتلت خلال استهداف منزل زوجها بالرصاص المباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى