الرئيسية » اخبار » استشهاد طفلة بانفجار لغم في دير الزور

استشهاد طفلة بانفجار لغم في دير الزور

استشهدت طفلة، أمس الخميس، بانفجار لغم لتنظيم “الدولة”، في ناحية “صور” بريف دير الزور الشرقي. 

وأفادت مصادر إعلامية محلية، باستشهاد طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً، في ناحية “صور” قرب مدينة الميادين، بريف دير الزور الشرقي، أثناء محاولة عائلتها الفرار من مناطق سيطرة التنظيم. 
وفي سياق متصل، اعتقل عناصر تنظيم “الدولة” أكثر من 50 عائلة، كانت تحاول الفرار من مناطق التنظيم، في كمين قرب قرية “أبو خشب” بريف دير الزور الغربي، وأشارت المصادر إلى أن عناصر التنظيم اعتقل جميع أفراد العائلات واقتادهم إلى جهة مجهولة. 

إلى ذلك، صادر عناصر تنظيم “الدولة” كميات من البضائع من المحلات التجارية في محافظة دير الزور، بحجة عدم التزام أصحاب المحلات بوضع لوائح لأسعار السلع بالعملة التي يصكها التنظيم. 

يُشار إلى أن تنظيم “الدولة” أعلن يوم أمس الخميس، التجنيد الإجباري لكل الشبان من عمر 20 وحتى 30 سنة، تحت طائلة المساءلة والتعزير، وذلك لتعويض الخسائر البشرية التي مني بها مؤخراً في مدينة دير الزور وأريافها، ضد قوات النظام والتحالف الدولي، وبعد فرار أعداد كبيرة من عناصره وقيادييه من مناطق سيطرته. 

ويخوض تنظيم “الدولة” معارك عنيفة في محافظتي دير الزور والرقة، حيث يسعى تنظيم “الدولة” إلى توسيع سيطرته في دير الزور، بعد خسارته لمساحات واسعة في مدينة الرقة وأريافها، حيث باتت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تسيطر على 50% من مدينة الرقة، بعد شهرين على انطلاق المعركة.

شاهد أيضاً

شهيد مدني في حصيلة أولية و13 جريح بانفجار مفخخة وسط عفرين

استشهد مدني في حصيلة أولية وأصيب 13 آخر بجروح، بعضهم بحالة حرجة، اليوم الثلاثاء، جرّاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *