الرئيسية » اخبار » استشهاد عائلة كاملة جراء قصف روسي استهدف منزلهم بدير الزور

استشهاد عائلة كاملة جراء قصف روسي استهدف منزلهم بدير الزور

استشهد تسعة مدنيين من عائلة واحدة في بلدة “الشعفة” بريف مدينة دير الزور، جراء غارة من الطيران الحربي الروسي استهدفت منزلهم.

وأكد ناشطون من مدينة البوكمال بريف دير الزور، أن طائرات حربية روسية استهدفت بعدة غارات بلدة “الشعفة” التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور والمتاخمة للحدود العراقية، بتاريخ 20 كانون الثاني الحالي، ما أدى لاستشهاد عائلة كاملة وإصابة آخرون بجروح، موضحين أن الغارة تركزت على منازل المدنيين بشكل متعمد.

ووثق الناشطون أسماء الضحايا وهم (طاهر خليل الزكية وزوجة طاهر خليل الزكية، وقصي خليل الزكية)، وستة أطفال هم أبناء (طاهر).

وتستمر روسيا باستهداف المدنيين والمرافق الحيوية في مدن وبلدات سورية، بشكل متعمد منذ بداية تدخلها العسكري قبل عامين، متسببة باستشهاد وجرح آلاف المدنيين وتدمير مئات المرافق الحيوية والخدمية، الأمر الذي أكدته منظمات دولية ومحلية، وأدانه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وطالب الائتلاف الوطني، بتحرك دولي عاجل يوقف جراء نظام الأسد وروسيا بحق المدنيين السوريين، مشدداً على أن التصريحات التي يطلقها ممثلو الدول الفاعلة بعد كل مجزرة ترتكبها روسيا أو نظام الأسد لا تشكل ضغطاً، إضافة إلى أنها لن تعفي المجتمع الدولي من مسؤولياته القانونية والإنسانية تجاه إنقاذ المدنيين وحفظ السلم والأمن في سورية.

شاهد أيضاً

غوتيريش: اتفاق سوتشي سينقذ 3 ملايين شخص من كارثة بإدلب

جدّد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ترحيبه بالاتفاق التركي الروسي حول إدلب السورية، داعيًا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *