تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

استشهاد 52 مدنياً نتيجة القصف المكثف على حرستا خلال أسبوع

كشف المجلس المحلي في مدينة حرستا شرق العاصمة دمشق يوم أمس الاثنين، عن استشهاد 52 مدني وجرح أكثر من 150 آخرين، نتيجة القصف المكثف لقوات نظام الأسد خلال أسبوع واحد.

وذكر رئيس المجلس حسام بيروتي خلال مؤتمر صحفي في الغوطة الشرقية، أن حرستا استهدفت بأكثر من 250 غارة جوية بصواريخ ارتجاجية يدمر كل منها نصف بناء، بالفترة ما بين 29 كانون الأول الماضي حتى السابع من الشهر الجاري.

وأضاف بيروتي أن الفترة ذاتها شهدت سقوط نحو 315 صاروخ أرض-أرض وعشرة عنقودية على الأحياء السكنية بالمدينة، إضافة لقصف بأكثر من 1500 قذيفة مدفعية وهاون.

​وقال بيروتي إن 40 بناء دمر بشكل كامل أو جزئي بسبب قوة الهجمات، ما تسبب بخروج مؤسسة الكهرباء عن الخدمة بشكل كامل نتيجة الأضرار بالشبكة جراء القصف، ودمرت حسب البيروتي ثلاث محطات ماء رئيسية وتضررت شبكة الصرف الصحي بـ23 نقطة مختلفة.

​وأكد بيروتي أن مدينة حرستا التي يسكنها نحو 2800 عائلة تعاني من نقص الخدمات وغياب الرعاية الصحية وانتشار أمراض نتيجة الجلوس بأماكن غير صحية، مثل التنفسية والجلدية، موضحا أن المجلس المحلي يعجز عن تقديم الخدمات لعدم توقف القصف، وصعوبة القدرة على تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة.

​ولفت رئيس المجلس المحلي لمدينة حرستا أن الرابع من شهر كانون الثاني الجاري كان يوم غير قابل للنسيان لكل من كان في المدينة وأطرافها، مضيفاً أن القصف على المدينة يومها لم يتوقف خلال 15 ساعة متواصلة، وسجل سقوط أكثر من 700 قذيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى