خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

استغل كارثة الزلزال.. الحشد الشعبي العراقي يدخل ريف حمص الشرقي

وكالة ثقة – خاص

أفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة بدخول ميليشيات الحشد الشعبي العراقي على رأسها ميليشيا اللواء 27 المعروف بفيلق بدر العراقي لعدد من القرى المحيطة بمدينة حمص.

وأوضحت المصادر أن القرى التي دخلتها المليشيات هي “الجديدة و الريان” وصولاً لمدينة “الفرقلس” بريف حمص الشرقي، فضلاً عن إنشائها إلى عددٍ من المراكز والنقاط العسكرية بداخلها.

وأكدت المصادر بأن ميليشيات الحشد الشعبي العراقي عمدت على تقديم بعض المساعدات الغذائية لقاطني تلك البلدات لكسب موالاة المدنيين بالمنطقة ولإخفاء الدور الحقيقي للحشد، وهو الانتشار العسكري ضمن المحافظة وخاصة ريفها الشرقي.

وبينت المصادر بأن كامل الطريق الممتد من مدينة دير الزور وحتى مدينة حمص و الذي يمر من مدن وبلدات “السخنة وتدمر والفرقلس” وصولاً لمدينة حمص بات تحت سيطرة ميليشيات الحشد الشعبي العراقي والميليشيات الإيرانية.

ويعتبر الطريق آنف الذكر بمثابة طريق النقل العسكرية البري الرئيسي لصالح مليشيات إيران.

الجدير ذكره أن الميليشيات الإيرانية وميليشيات الحشد الشعبي العراقي وعلى رأسها ميليشيا فيلق بدر استغلوا حادثة الزلزال لتعزيز مستوى انتشارهم داخل المحافظات السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى