الرئيسية » اخبار » استمرار المعارك في الباب شرق حلب

استمرار المعارك في الباب شرق حلب

تستمر العملية العسكرية اليوم الاربعاء التي تشنها قوات الجيش السوري الحر بإسناد من الجيش التركي على تنظيم الدولة في مدينة الباب ضمن عملية درع الفرات.

وأفاد مراسل وكالة ثقة باستمرار الاشتباكات داخل مدينة الباب بعد السيطرة على أجزاء واسعة منها من قبل الجيش الحر, كجبل عقيل والمشفى الوطني, مع تراجع طفيف للثوار داخل المدينة لأهداف عسكرية.

من جهتها أعلنت رئاسة الإركان التركية اليوم مقتل 10 عناصر من تنظيم الدولة ، واستشهاد 7 من قوات الجيش السوري الحر، إثر تفجير عربة مفخخة قرب قاعدة عسكرية مؤقتة جنوبي مدينة الباب السورية.

وذكرت رئاسة الأركان في بيان اليوم أن مجموعة من عناصر تنظيم الدولة ضمت 10 انتحاريين، استهدفت في حدود التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، قاعدة عسكرية مؤقتة تابعة للقوات التركية المتمركزة في المنطقة.

وأضاف البيان قوات المناوبة الموجودة في المنطقة من عناصر الجيش الحر قتلت 8 انتحارين كانوا متجهين إلى القاعدة سيرا على الأقدام، إلا أن 7 من قوات المعارضة استشهدوا إثر انفجار سيارة مفخخة، كان يقودها إرهابيين اثنين.

وبحسب البيان لم تلحق أي إصابات في صفوف القوات التركية المتمركزة في القاعدة.

ويشار إلى أن الجيش الحر بدأ عملية درع الفرات بمساندة من الجيش التركي بتاريخ 24 اب اغسطس 2016 بهدف تطهير شمال وشرق حلب من تنظيم الدولة والقوات الانفصالية pyd

شاهد أيضاً

ماذا قالت “سارة” مراسلة SY للسفيرة الامريكية في واشنطن حول إدلب

ناقشت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية “كيلي كرافت”، اليوم الثلاثاء، مراسلة وكالة SY “سارة القاسم” خلال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *