لبنان لـ”إسرائـ.ـيل”: على تل أبيب أن تتحـ.ـمل العـ.ـواقـ.ـب بعد غـ.ـاراتـ.ـها على نظام الأسد !

لبنان لـ”إسرائـ.ـيل”: على تل أبيب أن تتحـ.ـمل العـ.ـواقـ.ـب بعد غـ.ـاراتـ.ـها على نظام الأسد !

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أبلـ.ـغت نائـ.ـب رئـ.ـيس الوزراء في حكـ.ـومة تصـ.ـريف الأعمـ.ـال اللبنانية “زينة عـ.ـكر”، منـ.ـدوبة لبنان لـ.ـدى الأمم المتـ.ـحدة بضـ.ـرورة إعلام الأمـ.ـانة العـ.ـامة للأمم المتـ.ـحدة عن استمـ.ـرار إسرائـ.ـيل انتـ.ـهـ.ـاك السيـ.ـادة اللبنانية.

ورفـ.ـضت عـ.ـكر عبر بيان لها، “الاعتـ.ـداءات والخـ.ـروقـ.ـات التي قـ.ـامت بها إسرائـ.ـيل، مـ.ـؤكـ.ـدة أن استهـ.ـداف مواقع عسـ.ـكرية سورية من الأراضي والأجـ.ـواء اللبنـ.ـانية طـ.ـال منـ.ـاطق لبنانية في لحـ.ـفد والمـ.ـجـ.ـدل، وكاد أن يـ.ـؤدي إلى خسـ.ـاىر في الأر.واح”.

وأدانـ.ـت عـ.ـكر عن الاعتـ.ـداءات لأنـ.ـها تشكـ.ـل خـ.ـرقا للسيـ.ـادة اللبنـ.ـانية وللقـ.ـرارات الدو.لية، وتهـ.ـدد الأمـ.ـن والاسـ.ـتقـ.ـرار والسـ.ـلم في لبنان.

وأردفت؛ أن هذه الاعتـ.ـداءات تشـ.ـكل خـ.ـروجا عن القـ.ـواعد المعـ.ـمول بها وفـ.ـق القـ.ـرار الدو.لي 1701 مما يحـ.ـتم على الدولة اللبنانية التحـ.ـرك الفـ.ـوري وعلى إسرائـ.ـيل أن تتحـ.ـمل العـ.ـواقـ.ـب بعد تمـ.ـاديـ.ـها – على حد ما ورد بالبيان.

يـ.ـذكر أن ميـ.ـشـ.ـال عـ.ـون طـ.ـلب من عـ.ـكر إبـ.ـلاغ منـ.ـدوبـ.ـة لبنان لدى الأمم المتـ.ـحدة بانتـ.ـهـ.ـاك إسرائـ.ـيل للسيـ.ـادة اللبنانية في قـ.ـصفـ.ـها على الأراضي السورية.

يذكر أن إسرائـ.ـيل قامـ.ـت بقـ.ـصـ.ـف مواقع إيـ.ـرانية في سوريا في منـ.ـطـ.ـقتي القـ.ـصير وسـ.ـط حمص والسفـ.ـيرة جنـ.ـوب شرق حلب مـ.ـؤخـ.ـرا.

زر الذهاب إلى الأعلى