استنكار تركي بسبب لقاء جمع ماكرون مع تنظيم ي ب ك

استنكار تركي بسبب لقاء جمع ماكرون مع تنظيم ي ب ك

وكالة-ثقة – فريق التحرير

استنكرت وزارة الخارجية التركية، لقاء الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بأعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية” الخاضع لتنظيم “ب ي د/ ي ب ك”
وصرح الناطق باسم الخارجية التركية “طانجو بيلغيتش” في بيان له مستنكرا اللقاء، الثلاثاء 20، لقاء ماكرون بأعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية”.

وأكد بيلغيتش أن تعامل فرنسا مع هذا التنظيم الذي يمتلك أجندة انفصالية، يضـ.ـر بجهود تركيا الرامية لحمـ.ـاية أمـ.ـنها القومي ووحدة سوريا السياسية وسلامة أراضيها وضـ.ـمان الاستقرار في المنطقة.

وتابع: أن تركيا أطلعت فرنسا والمجتمع الدو.لي على ممارسات هذا التنظيم الإرهـ.ـابي الذي قمـ.ـع المظاهرات السلمية بطريقة دمـ.ـوية وقـ.ـصف الأهـ.ـداف المدنية مثل مستشفى عفرين، وهـ.ـاجم المدنيين السوريين بمن فيهم الأطفال وعـ.ـذّب المعـ.ـتقلين.

وأردف قائلا: “نؤكد مرة أخرى بأن تركيا ستواصل بحـ.ـزم كفاحها ضـ.ـد هذا التنظيم الارهـ.ـابي وامتداده في كل مكان”.
يشار إلى أن “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” قالت في منشور على صفحتها عبر “فيسبوك” إن “الوفد الذي أكد أن اللقاء مع ماكرون تناول مجموعة واسعة من القضـ.ـايا على رأسها الأزمة السورية والحلول المرتقبة لهذه الأزمـ.ـة وكيفية ضمان حل سلمي وديمقراطي وعادل لهذه الأزمة وفق القرارات الأممية بما يضـ.ـمن حقوق كافة مواطنيها ومكوناتها على قدم المساواة”

حماة…مشـ.ـاجرة عائلية أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل شخصين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قتـ.ـل شخصان على الأقل، وأصـ.ـيب عشرة آخرون إثـ.ـر مشـ.ـاجرة جماعية في أحد أحياء مدينة حماة الخـ.ـاضعة لسيطرة نظام الأسد.

ونقلت صحية (الوطن) الموالية اليوم الأربعاء عن مـ.ـصدر في قيادة الشـ.ـرطة التابعة للنظام في حماة أن “شخصين قتـ.ـلا والثالث بحالة خطـ.ـرة في العـ.ـناية المشـ.ـددة، وذلك في مشـ.ـاجرة بحي جنوب الملعب بمدينة حماة”.
وأضاف مـ.ـصدر في قيادة شـ.ـرطة حماة ل “الوطن أونلاين” أن المقـ.ـتولين هما: “محمود فواز دراقي” من مواليد 1976، وابن شقـ.ـيقه “عمران محمد دراقي” مواليد 2005 ، فيما أصـ.ـيب شخص ثالثإصـ.ـابة بالغة ويدعى “أحمد بن محمود فواز دراقي مواليد 2001 .

يشار إلى أن صفحة “فرع حماة – شعبة الريف” نشـ.ـرت على فيس بوك التابعة لحـ.ـزب البعث صوراً لثلاثة أشخاص قالت إنهم ضحـ.ـايا المشـ.ـاجرة التي وقـ.ـعت في حي جنوب الملعب.

وتنتـ.ـشر الفوضى في معظم المحافظات السّورية، وخاصة في المناطق الخاضـ.ـعة لسّيطرة النّظام السّوري، لاسيما في المناطق الوسطى والجنوبية

زر الذهاب إلى الأعلى