مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

اضراب عام في “منبج” احتجاجاً على حملة تجنيد تشنها ميليشيا “قسد”

دخل أهالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، والتي تسيطر عليها ميليشيا “قسد/ قوات سوريا الديمقراطية”، إضراباً عاماً اليوم الأحد احتجاجاً على إعلان الميليشيا عن البدء بفرض “قانون التجنيد الإجباري” على أهالي المدينة، وأغلقت معظم المحال التجارية في مدينة منبج أبوابها منذ صباح اليوم وخلت الطرقات من المشاة وقدر الناشطون نسبة نجاح الإضراب بـ 80%.

وكانت ميليشيا قسد، التابعة لتنظيم “PYD” الذراع السورية لتنظيم “PKK” التركي، أعلنت يوم الخميس الماضي عن “قانون التجنيد الإجباري” عبر ما تسميه ” المجلس التشريعي في مدينة منبج وريفها” والذي ينص على تجنيد الشباب من أهالي المدينة في صفوف الميليشيا مما أثار الاستياء بين أهالي المدينة وتنادت الفعاليات المدنية إلى إعلان الإضراب.

من جهته أصدر “المكتب العسكري لمدينة منبج وريفها” التابع للجيش الحر بياناً طالب فيه أهالي منبج برفض مشروع “التجنيد الإجباري” مبيناً أن قسد تسعى من خلال حملة التجنيد إلى الزج بأبناء المدينة في مواجهة في مواجهة “أهلهم وأخوانهم في الجيش السوري الحر”، كما أعلن “المجلس العسكري في مدينة جرابلس” عن تضامنه مع أهالي مدينة منبج وريفها المحتلة بحسب وصفه من قبل “عصابات قنديل الإرهابية”.

وخرجت عدة مظاهرات في مدينة منبج وريفها في اليومين الماضيين للتنديد بحملة قسد كما خرجت مظاهرة يوم أمس في مدينة جرابلس للتضامن مع منبج ورفض حملة التجنيد الإجباري لميليشيا قسد.
ودأب تنظيم “PYD” على إطلاق حملات للتجنيد الاجباري حيث يعمد إلى ملاحقة الشباب والشابات ومداهمة البيوت وتفتيشها ومحاصرة القرى ووضع حواجز التفتيش.

مصدر الخبر: اورينت نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى