اعتـ.ـقال سوري باللاذقية بعد “ضبـ.ـط” الخبز بحيـ.ـازته متلـ.ـبساً !!

اعتـ.ـقال سوري باللاذقية بعد “ضبـ.ـط” الخبز بحيـ.ـازته متلـ.ـبساً !!

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتقـ.ـلت سلـ.ـطات نظـ.ـام اﻷسد صاحب متجر في مدينة اللاذقية غربي البلاد، بتـ.ـهمة التجارة بمادة الخبز، التي باتت نادرة في ظل أزمـ.ـة خـ.ـانقة تعيشها مناطق سيطـ.ـرة نظـ.ـام اﻷسد.

وقالت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إنها ضبـ.ـطت بالتعاون مع إحدى الجهات المختصة سيارة تحتوي على كمية من الخبز معدة للاتجار في السوق.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي إنه من خلال المراقبة والمتابعة تم رصد سيارة تبين بأنها عائدة لأحد مستثمري المخابز الخاصة (الجنجانية) الذي يقوم بالاتجار بالخبز عبر تجميع البطاقات وقطعها في مخبزه ونقل الخبز للاتجار به.. وعثر بحوزته على ٢٣٩ بطاقة الكترونية.

وأكد سوسي أنه تمت مصـ.ـادرة كميات الخبز و حجز السيارة وإحالة المخـ.ـالف موجودا إلى القـ.ـضاء المختص أصولاً.

وبحسب المصدر نفسه فقد نظمت المديرية أمس فقط 24 ضبـ.ـطا تموينيا بينها اثنان متعلقان بالخبز.

ويحاول النظام اﻹلـ.ـقاء باللوم على أصحاب المخابز في التسبب بأزمـ.ـة الخبز إلا أن عجزه عن تأمين كافة المتطلبات اﻷساسية هو مايتسبب باﻷزمـ.ـات المختلفة على صعيد الكهرباء والغاز والمحروقات وارتفاع أسعار السلع والمواد اﻷساسية.

سعر الدولار والذهـ.ـب في سوريا اليوم الأربعاء 14 تموز 2021

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم الأربعاء.

الليرة السورية

سجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3250 ليرة سورية، وفي حلب 3230 ل.س، وفي إدلب 3220 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 365 ل.س شراء، 376 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.631 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عيار (18) في سوريا 141.200 ليرة سورية، وعيار (21)، 164.600 ليرة سورية، و(24) 188.000 ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى