بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

اغتيال رئيس الجمعية الفلاحية في بلدة “خربا” غربي السويداء

اغتيال رئيس الجمعية الفلاحية في بلدة “خربا” غربي السويداء

وكالة ثقة

اغتال مسلحون مجهولون مساء أمس الأربعاء 20 أبريل/نيسان، شخصين إثنين في ريف السويداء الغربي (جنوبي سوريا).

وأفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، أن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب “سامي المير” والآخر “منير إبراهيم النمير” في بلدة خربا غربي السويداء.

وبحسب المصادر فإن الحادثة أسفرت عن مقتل الإثنين، إذ يشغل المدعو “سامي” منصب رئيس الجمعية الفلاحية في البلدة، في حين أن “منير” مدني لا ينتمي لأي جهة عسكرية.

وتعد بلدة خربا بوابة محافظة السويداء على جارتها درعا، وتجاورها كلاً من بلدة معربة ومدينة بصرى الشام شرق درعا، وكانت تخضع لسيطرة الجيش الحر قبل دخول نظام الأسد إليها عام 2018.

وكانت وثق موقع “السويداء-24″، عدد القتلى والجرحى والمختطفين في المحافظة خلال شهر شباط الفائت.

وبحسب الموقع فإن مدنيين اثنين قُتلا في حادثتين منفصلتين، الأول من جراء استهداف مجهولين له بعيارات نارية، في أثناء قيادته سيارة مسروقة، والثاني قتله مجهولون أيضاً أمام مكان عمله.

وأضاف أن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح في حوادث متفرقة، بينهم امرأة، كما تضررت بيوت سكنية في الريفين الجنوبي.

وأشارت إلى أن خلال الشهر الفائت اختُطف ثلاثة مدنيين من قبل عصابات مسلحة، طمعاً بالفدية المالية، من بينهم اثنان من أبناء السويداء، خطفتهما عصابة في ريف حمص، وأطلقت سراحهما بعد أسبوع، والثالث خطفته عصابة أخرى بعد استدراجه من دمشق إلى السويداء وما يزال مصيره مجهولاً.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى