اغتيـ.ـال تاجر سيارات في درعا

وكالة ثقة

اغتـ.ـال مجهولون صباح اليوم السبت تاجر سيارات في محافظة درعا جنوب سوريا، عبر استهدافه بعبوة ناسفة.

وذكر “تجمع أحرار حوران” المختص بنقل أخبار المحافظة أن عبوة ناسفة مزروعة بسيارة “تاكسي” انفجرت قرب دوار بلدة مساكن جلين غربي درعا، ما أسفر عن مقتـ.ـل سائقها “جابر عضيب الزوري” وإصابة امرأتين وأطفال بجروح خفيفة.

وبحسب المصدر فإن الشخص المستهدف هو مدني ينحدر من قرية خربة قيس غربي درعا، ويعمل في تجارة السيارات، ولم يعرف عنه أي انتماء سياسي أو عسـ.ـكري.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من محاولة مسلحين مجهولين اغتيال “حمادة جمال العوضي” من بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، حيث أطلقوا عليه النار مباشرة داخل محلّه؛ لكنه نجا من الموت بأعجوبة.

وتشهد درعا حالة من الفوضى وعمليات ومحاولات الاغتـ.ـيال المستمرة، ويتهم ناشطوها نظام اﻷسـ.ـد بالوقوف وراء أغلبها، حيث يعمل على تصفية المعارضين، كما يغض الطرف عن انتشار عصابات النهب والسرقة والقتل لغاية إخضاع السكان ودفعهم للالتجاء إلى أجهزته اﻷمنيـ.ـة.

وكانت قوات تابعة للواء الثامن المرتبط بروسيا قد اشتبكت أمس بالأسـ.ـلحة الخفيفة مع عناصر المخابرات في حاجز على مدخل مدينة درعا الشرقي، وقامت بتجريدهم من السـ.ـلاح وطردهم وإقامة حاجز مكانهم؛ فيما استهدف مجهولون مقراً للمخـ.ـابرات الجوية في مبنى الفرقة الحزبية بمدينة داعل وسط درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى