مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

“الأتارب” تعلن استقلالها “الإداري والقضائي” وعدم التبعية لأي فصيل عسكري

اتخذت الهيئة العامة الثورية في مدينة الأتارب اليوم الجمعة والمتمثلة بمجلسها المحلي الثوري وفاعلياتها المدنية تحييد المدينة وعدم تبعيتها لأي فصيل عسكري.

جاء ذلك بيان أصدرته السابقة قالت ” بعد اجتماع الهيئة العامة الثورية في الأتارب ونظراً للظروف الراهنة والتحديات المرافقة لوقتنا ومايحدث على الساحة من تسارع في الأحداث وبناء على إتفاق تحييد المدينة عن الإقتتال الداخلي والتحزب الفصائلي واعتبارها إدارة مدنية مستقلة ذاتياً ولا تتبع لأي فصيل عسكري فهي مستقلة من حيث القرار والمحكمة والإدارة المدنية والخدمات.

وعلى ذلك أكد البيان على اعتبار مدينة الأتارب مستقلة ادارياً وقضائياً ولا تتبع لأي فصيل عسكري موجود على الساحة بل تعود ادارتها الى المجلس المحلي الثوري للمدينة والهيئات الثورية التابعة له من مخفر الشرطة الحرة والمحكمة الشرعية والادارية.

ولفت البيان ان استدعاء اي مواطن من مدينة الاتارب لاي جهة عسكرية او محكمة يجب ان تكون عن طريق محكمة الأتارب ومخفر شرطة الأتارب الحرة.

يذكر ان مدينة الاتارب الواقعة في ريف حلب الغربي قد شهدت في الأيام الأخيرة مظاهرات حاشدة رفضت فيها الاقتتال الحاصل وطالبت بتحييد المدينة عن جميع الفصائل العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى