الأردن يضبط مليون حبة “كبتاغون” قادمة من سوريا

أعلنت إدارة الجمارك الأردنية، أول أمس الخميس، إحباط تهريب مليون حبة مخدرة من “الكبتاغون” عبر معبر جابر الحدودي، قادمة من مناطق النظام السوري.
وقالت إدارة الجمارك الأردنية، إنها اشتبهت بمركبة قادمة من سوريا ليتبين بعد عرضها على أجهزة الفحص بالأشعة أنها تحتوي على كمية تبلغ نحو مليون حبة “كبتاغون” مخدّر مخبأة داخل براد مُحمل بالتفاح.
وبحسب إدارة الجمارك فإن عملية ضبط المخدرات تمت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات الأردنية، حيث تم تسليم المواد المصادرة إلى إدارة مكافحة المخدرات، إضافة إلى التحفظ على الناقلة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.
وكانت أرسلت القوات الأردنية تعزيزات عسكرية شملت القوات الخاصة، إلى الحدود السورية – الأردنية، إضافة إلى طائرات من سلاح الجو، لمنع عمليات التسلل والتهريب، لمواجهة التهديدات والتحديات التي تشهدها الأردن.
وفي نهاية الشهر الفائت، أحبط الجيش الأردني، محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من الحبوب الممنوعة والأسلحة من مناطق النظام السوري إلى الأراضي الأردنية.
ومنتصف الشهر الفائت أيضا، أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية في الأردن، محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص وتهريب كمية من المخدرات من سوريا إلى الأراضي الأردنية، وذكرت أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات من الحشيش (362 كف حشيش) وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى