الأرصاد الجوية: منخفض جوي بارد يرافقه أمطار ورياح شديدة يبدأ الأربعاء القادم.. إليك التفاصيل

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، خلال الساعات الماضية، توقعات الطقس السوري، مشيرةً أنه قد يشهد الطقس السوري انخفاضا كبيرا على درجات الحرارة في سوريا، مع بدء أجواء شتوية باردة في نهاية الأسبوع الحالي.
وقالت المديرية، في منشور لها على موقع “فيس بوك”، “تستمر حالة الاستقرار الجوي خلال الأيام القادمة مع ارتفاع على درجات الحرارة، يبلغ ذروته يوم الثلاثاء ومتوقع أن تتجاوز معدلاتها بحوالي (10) درجات مئوية في بعض المناطق، والجو صحواً ومشمساً نهاراً بارداً ليلاً”.
وأضافت: “بإذن الله تتغير الأجواء بدءاً من يوم الأربعاء حيث يتعمق منخفض جوي بارد شرق المتوسط ينهي انقطاع الأمطار وقد استمر لأكثر من عشرين يوماً ويعيدنا إلى الأجواء الشتوية ويستمر حتى نهار السبت”.
وأشارت إلى أن الطقس خلال فترة المنخفض، سيكون وفق المعطيات الحالية، هطولات مطري تبدأ طلائعها خلال ساعات مساء الأربعاء على المناطق الساحلية والشمالية الغربية وتمتد يومي الخميس والجمعة لتشمل أغلب المناطق.
وتابعت: “أما الهطولات الثلجية فمتوقعة على المرتفعات الجبلية ونحدد الارتفاع لاحقاً توخياً للدقة، فضلاً عن انخفاض كبير وسريع على درجات الحرار، خلال فترة المنخفض وأجواء شتوية باردة”.
ورجحت حدوث رياح نشطة مع هبات شديدة خاصة يوم الجمعة والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.
وفي 25 من تشرين الثاني الماضي 2020، قيّمت الأمم المتحدة الوضع الإنساني الذي تمر به سوريا مع قدوم فصل الشتاء، محذرة من أن الفصل المقبل (قاسٍ للغاية).

زر الذهاب إلى الأعلى