الرئيسية » اخبار » الأسد متورط بواحدة من أكبر قضايا احتيال ضريبي وجريمة تسمم

الأسد متورط بواحدة من أكبر قضايا احتيال ضريبي وجريمة تسمم

بحثت صحيفة “ذا صاندي تايمز” في خفايا قضية “بيريبيليشني” الذي قتل وسط عملية مالية سرية شملت موسكو ونظام الأسد في سوريا، مشيرة إلى أن نظام الأسد متورط بواحدة من أكبر قضايا الاحتيال الضريبي، إذ إنه مول سلاحه الكيماوي من خلال شركات متهمة بالتهرب الضريبي.

وكتبت الصحيفة في تقريرها تحت عنوان “تسمم روسي مقرب من الأسد في لندن”، أن “مقتل ألكسندر بيرفيشيلليني في ظروف غامضة بعد الكشف عن تورطه في مزاعم احتيال ضريبي تطال مسؤولين في الحكومة الروسية لديهم صلة بحسابات مصرفية مرتبطة بشبكة من الحسابات المصرفية الخارجية التي تدعم بشار الأسد”.

وكشفت في تقريرها عن وثائق مالية بينت أن مجموعة استثمارية، تقول السلطات الأمريكية إن عصابة روسية تديرها وتتصل بالحكومة الروسية، أرسلت ما لا يقل عن 900 ألف دولار لشركة مملوكة لرجل أعمال على صلة ببرنامج الأسلحة الكيماوية في سوريا.

والشركة التي يُزعم أنها مرتبطة بعصابة المافيا الروسية تدعى “Quartell Trading Ltd”.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إنها واحدة من العديد من الهياكل التي استخدمت لغسل ملايين الدولارات من أموال دافعي الضرائب الروسية المسروقة قبل عقد من الزمان في ما يتعلق بما يسمى “قضية ماغنتسكي”، التي توصف بأنها قضية الفساد الأكثر شهرة في روسيا في ظل رئاسة فلاديمير بوتين..

بالإضافة إلى شركة أخرى هي “Balec Ventures” التي يملكها عيسى الزيدي، وهو روسي الجنسية، وسوري المولد، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية في عام 2014 عقوبات بحقه لصلته بمركز الدراسات والبحوث العلمية، وهو مركز برنامج الأسلحة غير التقليدية في سوريا، الذي يُصنع غاز الأعصاب “VX” والسارين وغاز الخردل.

شاهد أيضاً

حلب.. شهيد بانفجار لغم أرضي بريف عفرين

استشهد مدني وأصيبت سيدة بجروح، صباح اليوم السبت، جراء انفجار لغم أرضي في محيط مدينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *